الأسهم و اسواق المال

افضل الاسهم الاماراتية للتداول و الاستثمار 2022

ما هي افضل الاسهم الاماراتية للتداول و الاستثمار في عام 2022 هو سؤال مهم يطرحه كل من يريد تداول الاسهم في الامارات و قررنا في هذا المقال ان نفصل افضل هذه الاسهم للتداول و المضاربة و ايضاً افضلها من ناحية توزيع الارباح الشهرية.

افضل الاسهم الاماراتية للتداول و الاستثمار 2022

افضل الاسهم الاماراتية للتداول او المضاربة في عام 2022

لاختيار افضل الاسهم الاماراتية للمضاربة او التداول القصير المدى و احياناً يسمى التداول اليومي فاننا نركز على نشاط السهم اي حركته في السوق هبوطاً و ارتفاعاً و يقاس من خلال التذبذب او Volatility بالانجليزية و هذه هي الافضل من ناحية الحركة في السوق:

  1. مجموعة ملتيبلي الاماراتية Multiply Group PJSC وهي شركة قابضة مختصة في المجال التقني و تعتبر من افضل الاسهم الاماراتية النشطة على المدى القصير و يبلغ سعر السهم حالياً 2.13 درهم اماراتي.
  2. مجموعة اعمار العقارية و تعتبر من افضل الشركات الاماراتية لتداول اسهمها ويبلغ سهر سهمها حالياً 6.10 درهم اماراتي.
  3. شركة كيوه القابضه Q Holding PSC و تعتبر واحدة من افضل الشركات الاماراتية النشطة للتداول في السوق الاماراتي ويبلغ سعر سهمها 3.98 درهم اماراتي.
  4. شركة كهرباء دبي و تعتبر من افضل الاسهم للتداول في الامارات و يبلغ سعر سهمها حالياً 2.6 درهم اماراتي.
  5. شركة يونيون للعقارات Union Properties و تعتبر من الشركات الافضل للتداول في السوق الاماراتي و سعر سهمها 0.276 درهم اماراتي.
  6. شركة راس الخيمة للعقارات RAK Properties و تعتبر من افضل الاسهم للتداول في سوق الامارات و يبلغ سعر سهمها حاليا 0.79 درهم اماراتي.
  7. بنك ابوظبي الاول و يعتبر من افضل شركات الامارات للتداول حالياً و يبلغ سعر سهمها 20.20 درهم اماراتي.
  8. شركة ادنوك او شركة ابوظبي الوطنية لتوزيع النفط و تعتبر من اهم الشركات الاماراتية لتتداول اسهمها و سعر السهم حالياً 4.69 درهم اماراتي.
  9. شركة ديار للتطوير العقاري و يعتبر سهمها من افضل الاسهم في الامارات للتداول ويبلغ سعر سهمها 0.562 درهم اماراتي.
  10. شركة اشراق للاستثمار و تعتبر واحدة من افضل الاسهم الاماراتية للتداول في سوق الامارات حالياً و يبلغ سعر سهمها 0.6 درهم اماراتي.

افضل اسهم الشركات الاماراتية للاستثمار في عام 2022

افضل الاسهم الاماراتية للاستثمار من ناحية توزيع الارباح على المستثمرين او ما يسمى Dividends و هي اسهم يشتريها المستثمرين للحصول على دخل مستمر من الاسهم و ليس من اجل نمو قيمة الاسهم:

  1. مجموعة سوداتل للاتصالات و تعتبر من افضل الشركات للاستثمار الربحي من الاسهم في الاماراتي و يبلغ سعر السهم 0.34 درهم اماراتي.
  2. شركة الدانا للغاز و تعتبر من افضل الاسهم للاستثمار لتحقيق الدخل في السوق الاماراتي و يبلغ سعر سهمها الان 0.98 درهم اماراتي.
  3. الشركة العربية الاسكندنافيه للتأمين ARABIAN SCANDINAVI و تعتبر من افضل الشركات في السوق الاماراتي للاستثمار و يبلغ سعر سهمها حالياً 2.04 درهم اماراتي.
  4. شركة رأس الخيمة للسيراميك و تعتبر من احسن الشركات من ناحية دفع الارباح في السوق الاماراتي و يبلغ سعر السهم الان 2.99 درهم اماراتي.
  5. شركة National General Insurance للتأمين و هي شركة امريكية ولها فرع في دبي و مدرجة في السوق الاماراتي و يبلغ سعر سهمها الان 4.5 درهم اماراتي.
  6. شركة ابوظبي الوطنية للتأمين و تعتبر من افضل خيارات الاسهم الاماراتية لتحقيق الارباح و تبلغ اسعار اسهمها الان 6.09 درهم اماراتي.
  7. شركة امانات القابضة و تعتبر من اهم الشركات الاماراتية التي تدفع ارباح و يبلغ سعر السهم الان 0.975 درهم اماراتي.
  8. شركة الامارات للتأمين و تعتبر من افضل الشركات الاماراتية للاستثمار في اسهمها و يبلغ سعر سهمها الان 8.39 درهم اماراتي.
  9. شركة الرمز العقارية و هي واحدة من افضل الاستثمارات في سوق الاسهم الاماراتي و يبلغ سعر سهمها 1.09 درهم اماراتي.
  10. بنك دبي التجاري و يعتبر من افضل الشركات للاستثمار في اسهمها في سوق الامارات و يبلغ سعر السهم الان 4.71 درهم اماراتي.

افضل الاسهم الاماراتية من ناحية القيمة السوقية 2022

الشركات الكبرى او ذات القيمة السوقية العالية Large Caps هي الشركات العملاقة في سوق الامارات للتداول و من اهمها:

  1. الشركة العالمية القابضة International Holding Company PJSC IHC و هي من افضل اسهم الشركات العملاقة في السوق الاماراتي و يبلغ سعر السهم 341 درهم اماراتي و قيمتها السوقية فوق 621 مليار درهم اماراتي.
  2. شركة الفا ظبي القابضة Alpha Dhabi Holding PJSC ALPHADHABI و هي من احسن الاسهم للشركات الكبرى في الامارات و يبلغ سعر سهمها 24.2 درهم اماراتي و قيمتها السوقية فوق 241 مليار درهم اماراتي.
  3. مجموعة اتصالات الاماراتية Etisalat Group PJSC و تعد من اضخم الشركات الاماراتية و يبلغ سعر سهمها حالياً 26.1 درهم اماراتي و تبلغ قيمتها السوقية فوق 226 مليار درهم اماراتي.
  4. بنك ابوظبي الاول First Abu Dhabi Bank FAB و يعتبر من اكبر بنوك الامارات من ناحية القيمة السوقية حيث بلغت 223 مليار درهم اماراتي و سعر سهمه حالياً 20.20 درهم اماراتي.
  5. شركة الطاقة الوطنية ابوظبي Abu Dhabi National Energy Company و تعتبر من اكبر شركات الطاقة في الامارات و قيمتها السوقية فوق 140 مليار درهم اماراتي و يبلغ سعر سهمها 1.25 درهم اماراتي.
  6. شركة دبي للكهرباء DUBAI ELECTRICITY DEWA و تعتبر من اكبر شركات الكهرباء في الامارات كقيمة سوقية و بلغت قيمتها السوق حوالي 130 مليار درهم اماراتي اما سعر سهمها فهو 2.6 درهم اماراتي.
  7. بنك الامارات دبي الوطني EMIRATES NBD BANK EMIRATESNBD و يعتبر من اهم البنوك في الامارات بواقع قيمة سوقية بلغت فوق 86 مليار درهم اماراتي و سعر سهم 13.7 درهم اماراتي حالياً.
  8. بنك ابوظبي التجاري Abu Dhabi Commercial Bank ADCB و يعتبر من اهم المؤسسات المالية في الامارات بواقع قيمة سوقية فوق 64 مليار درهم اماراتي و سعر سهم حالي 9.25 درهم اماراتي.
  9. شركة ابوظبي الوطني لتوزيع النفط ادنوك-التوزيع Abu Dhabi National Oil Company For Distribution ADNOCDIST و تعتبر من افضل الشركات الاماراتية للاستثمار و يبلغ سعر سهمها 4.69 درهم اماراتي و قيمتها السوقية حوالي 58 مليار درهم اماراتي.
  10. شركة ادنوك للتنقيب ADNOC Drilling Company PJSC ADNOCDRILL و تعتبر من اهم شركات الامارات للاستثمار و تبلغ قيمتها السوقية فوق 58 مليار درهم اماراتي وسعر سهمها 3.65 درهم اماراتي.

افضل منصة لتداول اسهم الشركات الاماراتية 2022

افضل منصة لتداول الاسهم الاماراتية هي المنصة التي تقدم خيارات تداول الاسهم الاماراتية مباشرة من خلال الكمبيوتر او الهاتف المحمول و تعتبر منصة شركة اي دي اس اس الاماراتية افضل منصة لتداول الاسهم الاماراتية و ذلك لانها مرخصة في الامارات و لها مقار في ابوظبي و تقدم خيارات تداول الاسهم مباشرة من خلال الانترنت.

الاسئلة الشائعة حول تداول الاسهم في الامارات

هل تداول الاسهم الاماراتية حلال؟

ان افضل شخص لتسأله هذا السؤال هو المفتي الذي تثق فيه.

ما هو الفرق بين التداول او المضاربة و الاستثمار؟

التداول او المضاربة هو نوع من الاستثمار و لكنه قصير الامد مثل ان تشتري سهم شركة اكس قبل ساعة و تنتظر قليلاً ثم تبيعه بسعر اعلى بحيث تكون حققت ارباح من فرق السعر بين البيع و الشراء. اما الاستثمار فهو في العادة طويل الامد كان تشتري اسهم نفس الشركة و تبقيها معك لفترات طويلة بحيث تكسب من توزيع الارباح السنوية و نمو سعر السهم.

هل تداول الاسهم دائما مربح؟

خطأ تداول الاسهم فيه ربح و فيه خساره و هو سوق عالي التذبذب و يصنف بانه عالي الخطورة من ناحية الخسارات خصوصاً في نظام المارجن و لذلك ادرس خياراتك المالية جيداً و لا تستثمر الا في مبالغ يمكنك تحمل خسارتها و لا تؤثر خسارتها على حياتك.

كيف اختار افضل وسيط لتداول الاسهم الاماراتية؟

دائماً يجب في تداول الاسهم و غيرها من انواع التداول ان تفتح حساب مع وسيط تداول مرخص و موثوق و يفضل البدء بمبلغ بسيط و محاولة السحب و الايداع و يمكن ايضاً فتح حساب تداول تجريبي و تجريب التداول ثم ايداع مالي حقيقي.

الدكتور أحمد

الدكتور أحمد خبير في التداول عبر الانترنت و في اسوق المال العالمية مثل تداول الفوركس و الذهب و النفط و المنتجات المالية الأخرى۔ أسسنا موقع فوركس تنج من أجل نشر الوعي بين المستثمرين العرب و تحفيزهم على الاستثمار في البورصة العالمية و إرشادهم بدليل واضح و احترافي لدخول هذه الاسواق العالمية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!