النفط

افضل شركة تداول غاز – شركة تداول غاز شرعية

افضل شركة تداول غاز طبيعي تقدم خدمة تداول عقود الغاز الطبيعي و الذي يعتبر من اهم مصادر الطاقة الذي يستخدم في التدفئة او في توليد الطاقة الكهربائية.

يتواجد الغاز الطبيعي تحت طبقات الارض و يعد استخراجه عملية ليست سهلة و هي بحاجة الى معدات حفر خاصه حيث يتم ضخ الماء و بعض المواد الكيميائية الى اماكن تواجده اسفل الارض من اجل دفعه الى الخروج.

افضل شركة تداول غاز

تعتبر السعودية و قطر و الامارات و دول الخليج العربي من الدول المنتجة للغاز الطبيعي اضافة الى انتاجها من النفط السائل و لذلك يسال الكثيرون ما هي افضل شركات تداول الغاز الطبيعي الشرعية في الخليج العربي.

ما هو تداول الغاز الطبيعي ؟

تداول الغاز الطبيعي هو عبارة عن توقعات اسعار الغاز الطبيعي المستقبلية حيث يقوم المستثمرون بشراء الغاز الطبيعي اذا توقعوا ان اسعاره سوف ترتفع و يقومون ببيعه اذا توقعوا ان اسعاره سوف تنخفض.

يتم تداول الغاز الطبيعي من خلال العقود على الفروقات CFD او من خلال العقود الاجلة او من خلال الاوبشن و لكل طريقة مزاياها الخاصة بها و لكن يجب دائماً الانتباه الى ان اسعار الغاز الطبيعي سريعة التذبذب لذلك ينصح بتداوله من خلال من لديه معرفه في سوق التداول العالمي و لدية القدرة على الادارة المالية و تجنب الخسارات ما امكن او تخفيفها قدر المستطاع.

لماذا تتداول الغاز الطبيعي ؟

يعتبر الغاز الطبيعي من مصادر الطاقة الصديقة للبئية حيث ينتج تلوث اقل و غازات سامه اقل من مصادر الطاقة الاخرى مثل الفحم و النفط و لذلك فان المستثمرين يمكنهم استثماره على المدى البعيد حيث تتجه دول العالم الى تخفيف انباعاثات الغازات السامة و الكربون للتخفيف من ضاهرة الاحتباس الحراري الذي يعمل على رفع حرارة الارض و تسبب في تغير المناخ حول العالم.

الغاز الطبيعي مستعمل بشكل كبير في الصناعة و تقوم الكثير من الشركات بتحويل مصادر طاقتها من النفط الى الغاز الطبيعي حيث يعتبر بديل اكثر كفاءة و ارخص بنفس و منها شركات النقل بشكل عام.

ما هي العوامل التي تؤثر في اسعار الغاز الطبيعي ؟

  • العرض و الطلب على الغاز الطبيعي حيث يزداد الطلب على الغاز الطبيعي ايضاً في فصل الشتاء حيث يتوقع ارتفاع اسعاره العالمية و ينخفض الطلب في فصل الصيف و ربما تنخفض اسعار الغاز الطبيعي حيث يقل الطلب عليه في التدفئة المنزليه و التجارية.
  • مخزونات الغاز الطبيعي في الدول حول العالم حيث تخزت الدول الغاز الطبيعي المنتج في الصيف لتبيعه في الشتاء حيث ترتفع اسعاره.
  • ازدياد الطلب على مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسيه و طاقة الرياح و الطاقة المولدة من جريات المياه في السدود.

ما هي طرق تداول الغاز الطبيعي ؟

  • العقود الاجلة و هي عقود مستقبلية يتم تداولها من خلال توقع اسعار الغاز الطبيعي في الاشهر القادمة و تكون في منصة التداول برمز الغاز متبوعاً بالشهر مثل NatGas Oct اي عقود مستقبلية للغاز الطبيعي في شهر اكتوبر مثلاً و لها تاريخ صلاحية معين تختلف حسب المزود.
  • عقود الفروقات على الغاز الطبيعي CFD و هي عقود تتبع اسعار الغاز الطبيعي الحالية و يمكن تداولها بنظام الهامش او الرافعة المالية بحيث يربح المتداول حيث شراء العقود اذا ارتفع سعرها و يربح حين بيعها اذا انخفض سعرها.
  • تداول الخيارات الثنائية البايناري اوبشن و هو عبارة عن نظام تداول مبني على توقع اسعار النفط لفترات قصيرة و اذا صدقت التوقعات تربح و اذا لم تصدف فانك تخسر مبلغ الصفقة.

الخطوات الصحيحة لتداول الغاز الطبيعي عبر الانترنت

يتلخص تداول الغاز الطبيعي بالخطوات التالية:

  • فتح حساب تداول غاز طبيعي مع شركة تداول موثوقة و مرخصة
  • مراقبة سوق الغاز الطبيعي و البدء بتحليل هذا السوق و قراءة الاخبار عن السوق العالمي
  • فتح صفقات تداول على سلعة الغاز الطبيعي

ما هي افضل شركة تداول غاز طبيعي شرعية في السعودية و الامارات و قطر و الكويت و البحرين و سلطنة عُمان؟

قبل ان تختار شركة تداول للغاز المٌسال يجب ان تراعي النقاط التالية حتى لا تقع في الاحتيال الالكتروني من شركات تداول وهمية عبر الانترنت تدعي انها شركات موثوقة :

  • يجب التأكد من مصداقية الشركة بحيث تكون مرخصة بترخيص يحمي المستثمرين في تداول الغاز الطبيعي و نفضل الترخيص الخليجي مثل ترخيص الامارات.
  • يجب التأكد من ان الشركة تدعم تداول الغاز الطبيعي في منصتها باحد انواع التداول المذكورة سابقاً.
  • يجب معرفة امكانيات و سهولة السحب و الايداع في هذه الشركة حيث يواجه السعوديون مشاكل في ايداع الاموال في شركات التداول عبر الانترنت بسبب انه هنالك الكثير من عمليات النصب في التداول عبر الانترنت.
  • يجب التاكد من قدرة الدعم الفني و خدمة العملاء في الشركة و سهولة التواصل معهم.

يوجد العديد من شركات تداول الغاز الطبيعي الموثوقة في السعودية و ايضاً شركات مرخصة في الامارات و منصات تداول موثوقة في قطر و الكويت و عٌمان و اهمها:

adss تقييم شركة نور كابيتال الاماراتيةdukascopy
شركة ADSSشركة نوركابيتال الاماراتيةبنك Dukascopy السويسري
مرخصة من هيئة الاوراق المالية و السلع الاماراتية و من ترخيص FCA البريطانيمرخصة من هيئة الاوراق المالية و السلع الاماراتيةمرخص بترخيص FINMA السويسري
اقل مبلغ للايداع 100 دولار امريكياقل مبلغ للايداع 100 دولار امريكياقل مبلغ للايداع 1000 دولار امريكي
توفر تداول الفوركس و المعادن و الاسهم و اسواق المال و العملات الرقميةتوفر تداول الفوركس و المعادن و الاسهم و اسواق المال توفر تداول الفوركس و المعادن و الاسهم و اسواق المال و العملات الرقمية و الباينري اوبشن
توفر حسابات اسلامية بدون فوائدتوفر حسابات اسلامية بدون فوائدتوفر حسابات اسلامية بدون فوائد
دعم فني 24/5دعم فني 24/5دعم فني 24/5
سبريد منخفضسبريد منخفضسبريد منخفض
منصة التداول ميتاتريدر 4منصة التداول ميتاتريدر 4منصة التداول JForex 3 مربوطة بسوق الفوركس السويسري SWFX مع جسر ربط بالميتاتريدر 4
افتح حساب الانافتح حساب الانافتح حساب الان
تقييم شركة Ads-securities تقييم شركة نور كابيتال الاماراتيةتقييم بنك دوكاسكوبي السويسري

الدكتور أحمد

الدكتور أحمد خبير في التداول عبر الانترنت و في اسوق المال العالمية مثل تداول الفوركس و الذهب و النفط و المنتجات المالية الأخرى۔ أسسنا موقع فوركس تنج من أجل نشر الوعي بين المستثمرين العرب و تحفيزهم على الاستثمار في البورصة العالمية و إرشادهم بدليل واضح و احترافي لدخول هذه الاسواق العالمية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!