العملات الرقمية

اكثر العملات الرقمية استقراراً للاستثمار في 2022

العملات الرقمية المستقرة هي العملات المربوطة باصل مالي خارجي مثل العملات المشفرة المربوطة بالدولار الامريكي او الذهب او بعملات افتراضية اخرى۔

العملات المستقرة يجب ان يكون هنالك ما يعادلها من الاصل المربوطة فعلى سبيل المثال العملات المربوطة بالدولار الامريكي يجب ان يكون هنالك كمية من الدولار الامريكي في حساب بنكي خاص يحتوي على قيمتها۔

من اهم مميزات العملات المستقرة انها محمية من تقلبات السوق كما هو الحال في العملات الرقمية الاخرى بحيث تعتبر اصلاً ثابتاً و تغيراتها مستقرة نسبياً بالنسبة لباقي العملات الرقمية الاخرى۔

تداول العملات الرقمية ينطوي عليه الكثير من المخاطر منها خسارات تفوق رأس المال لذلك يجب على المستثمر دراسة خياراته الاستثماريه جيداً قبل البدء بتداول العملات الرقمية و غيرها من الاصول المالية عبر الانترنت۔

اكثر العملات الرقمية استقراراً

ما هي اهم العملات الرقمية المستقرة للاستثمار في عام 2022

ندرج لكم هنا قائمة باهم العملات المشفرة المستقرة في عام 2022 بناءً على حجم التداول في هذه العملات:

  1. عملة التيثر USDT و تعتبر من اهم العملات الافتراضية المستقرة و من اقدمها ايضاً اطلقت في عام 2014 و هي مربوطة بالدولار الامريكي و سعرها يكافئ 1 دولار امريكي و بلغت كمية التداول بها حتى هذه اللحظة فوق 80 مليار دولار امريكي۔
  2. عملة الدولار الامريكي الرقمية USDC و هي ايضاً من اشهر العملات العملات الرقمية المستقرة و اطلقت في عام 2008 و هي مربوطة بالدولار الامريكي و تبلغ قيمتها 1 دولار امريكي و بلغت كمية التداول بها حتى هذه اللحظة فوق 52 مليار دولار امريكي۔
  3. عملة البايننس-دولار الامريكي BUSD و تعتبر من افضل العملات الرقمية المستقرة و تطرحها منصة تبادل العملات الرقمية بايننس و هي مربوطة بالدولار الامريكي و قيمتها تساوي 1 دولار امريكي و بلغت كمية التداول بها فوق 17 مليار دولار امريكي۔
  4. عملة التيرا-دولار امريكي TerraUSD و تعتبر من اقوى العملات الرقمية المستقرة و هي مربوطة بالدولار الامريكي و قيمتها تساوي 1 دولار امريكي و بلغت قمية التداول بها فوق 13 مليار دولار امريكي۔
  5. عملة الداي DAI و هي عملة رقمية مستقرة مربوطة بالدولار الامريكي و محمية بواسطة توكنز الايثيريوم و تبلغ قيمتها 99 سنت امريكي و بلغت كمية التداول بها فوق 9 مليار دولار امريكي۔

افضل الشركات لتداول العملات الرقمية بنظام العقود و الهامش

مصدر

الدكتور أحمد

الدكتور أحمد خبير في التداول عبر الانترنت و في اسوق المال العالمية مثل تداول الفوركس و الذهب و النفط و المنتجات المالية الأخرى۔ أسسنا موقع فوركس تنج من أجل نشر الوعي بين المستثمرين العرب و تحفيزهم على الاستثمار في البورصة العالمية و إرشادهم بدليل واضح و احترافي لدخول هذه الاسواق العالمية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!